راكوبة المحبه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

راكوبة المحبه



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اللوائح مع التقدير و الاحترام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 35
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

اللوائح مع التقدير و الاحترام Empty
مُساهمةموضوع: اللوائح مع التقدير و الاحترام   اللوائح مع التقدير و الاحترام I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 11, 2008 3:06 pm

________________________________________

تعريف الموقع :-

منتديات راكوبة المحبه منتدى مستقل لا ينتمي لأي جهة سياسية ولا حزبية ولا عرقية
.
أولاً- الأهـــــداف:-

تـسعى منتديات راكوبة المحبه لـتحقيق الأهداف التالية:-

1-1:- نشر المعرفة في مختلف المجالات.
1-2:- تشجيع المواهب الإبداعية في كافة المجالات الأدبية والعلمية والسياسية والدينية.
1-3:- تقوية التواصل الإنساني بين الجميع بغض النظر عن توجهاتهم السياسية، والثقافية، والاجتماعية، والاقتصادية،والدينية، والعرقية، والإثنية، واللغوية، والجهوية، والمميزات الجسدية والذهنية، والنوع الاجتماعي (الجن در) ، والعمر.
1-4:- المساهمة في معالجة بعض القضايا والحالات الإنسانية، عبر المشورة الطبية والقانونية...الخ والمساهمات العينية وتعزيز دور الفرد في هذا المجال.
1-5:- المساهمة في تطوير المجتمع عبر الحوار الهادف.

ثانيا الحقوق:-

تتمتع عضوية راكوبة المحبه بالحقوق التالية :-

2-1:- كفالة حرية النشر والتعبير عن الآراء، وإبداء التعليق والنقد بالأسلوب المناسب بما لا يتعارض مع حرية الرأي والتعبير والإبداع في خطابٍ خالٍ من لغة الإساءة والسباب و احترام الرأي الأخر .
2-2:- الحماية من أي اعتداء جسدي أو نفسي أو التهديد بهما أو بأحدهما ( و ذالك بتطبيق لوائح المنتدى.
2-3:- عدم نشر معلومات شخصية عن أي عضو دون موافقة الشخص المعني.
2-4:- مع مراعاة نص الماد (2-2)أعلاه، يحق للعضو معرفة كافة المعلومات الشخصية السرية المخزنة والخاصة بعضوٍ آخر قام بالاعتداء أو انتهاك أو قذف خصوصية الشخص المعني أو خصوصية أسرته.
2-5:- تـوجيه استفسارات للإدارة حول كافة القضايا وتـلقي ردود سريعة بشأن ذلك.
2-6:- في حالة الإنذار أو التوقيف معرفة سبب ذلك.
و سيتم الإجراء كالاتى :-
2-6-1:- بإمكان الأعضاء تقديم شكوى رسمية للإدارة
2-6-2:- و من حق الأعضاء المطالبة بتكوين لجنة للتحقيق في كافة القضايا.
2-6-3:- من حق المدعو عليه و الشاكي معرفة القرار المتخذ من قبل لجنة التحقيق والإدارة حول الشكوى المقدمة.
2-6-4:- تنفيذ القرار من اختصاص احد الإداريين و ذالك بعد التشاور مع اللجنة المكلفة.
2-6-5:- و يمكن للأعضاء المطالبة باجتماع مع لجنة التحقيق و الإدارة لقراءة القرار المتخذ في حالة عدم تنازل الشاكي عن حقوقه أو التوصل إلى حل مرضى للطرفين.
2-6-6:- حتى في حالة تنازل المتضرر عن حقوقه يحق للادارة اتخاذ قرار أو شرط جزائي ضد المدعى عليه.
2-7:- عدم تغيير أو حذف كلمات من موضوع أو مشاركة أي عضو دون موافقة العضو أو الكتابة إليه بسبب الحذف إلا إذا حملت إساءة أو دعوة للفتنة أو تلميحات عنصرية.
فقرة أ:-
يحق لمشرف القسم أو احد المراقبين أو الادارين حذف اى مشاركة أو كلمات من مشاركة أو موضوع يرى فيه المشرف ما ينص عليه المادة(2-7)
فقرة ب:-
يجب إعلام العضو(ة) كاتب(ة) المشاركة المحذوفة برسالة خاصة أو اى وسيلة اتصال متاحة
.
ثالثـاً: الواجـبـات:-

على عضوية راكوبة المحبة:-

3-1:- يجب على اى عضو(ة) في المنتدى أن يحترم أراء الآخرين.و يتحمل العضو المسئولية الكاملة عن كل كلمة يكتبها في المنتدى .
3-2:- عدم نشر أخبار كاذبة أو خاطئة أو اتهامات لا أساس لها.
3-3:- تصحيح الأخبار و المواضيع التي نشرها الشخص المعني بسرعة بمجرد العلم بعدم صحتها، والاعتذار للأشخاص الذين مـســهم نشرها. و في حالة عدم التمكن من ذالك يجب إبلاغ احد المراقبين أو الادارين .
3-4:- احترام حياة الأفراد الخاصة، وعدم الإشارة أو الـتـعرض التعسفي لحياة الآخرين الخاصة أو أسرهم بغرض حملات تمس شرفهم وسمعتهم أو شرف وسمعة أسرهم.
3-5:- عدم نشر أي موضوع يحـرِّض أو يشجع على التمييز غير القانوني القائم على أساس العنصر، العرق، أصل المنشأ، لون البشرة، الجنسية، الدين، النوع الاجتماعي (الجن در) ، الجهة، الوظيفة، المرض، الإعاقة الجسدية أو الذهنية، الآراء والمذاهب السياسية، الوضع الاجتماعي أو الاقتصادي.
3-6:- عدم الإشادة أو الدعوة إلى العنف، والإرهاب، والجريمة، واللا تسامح.
3-7:- عدم نشر والتـطرق إلى الإشاعات الضارة التي قد تُـلحق ضرراً بسمعة المنتـديات.
3-8:- عدم نشر صور إباحية أو عارية أو مخلة بالآداب والذوق السليم.
3-9:- عدم المساس بالأديان وكريم المعتقدات.
3-10:- حـالة التنافي
يُـحـظر على أي شخص الاشتراك بأكثر من اسم واحد إلا بإذن خاص من المدير العام وبما يرى فيه أسباب مقنعة ومصلحة عامة.
3-11:- الإشارة دائماً إلى مصدر المعلومة أو الخبر بغرض التوثيق وحماية الملكية الفكرية.
3-12:- تحَـمُّــل المسئولية الشخصية عما يكتب العضو إذ تعبـِّـر كل المساهمات والمداخلات عن وجهة نظر صاحبها ولا تكون الإدارة مسئولة عن ذلك.
3-13:- عدم إدراج أكثر من ثلاثة مواضيع جديدة في القسم الواحد في خلال 24 ساعة كحد أقصى إلا لضرورة قصوى وبعد استئذان الإدارة.
3-14:- كل الأعضاء يمكنهم المشاركة في الردود بأكبر قدر ممكن (غير محدود).
3-15:- الالتزام بهذه اللائحة، باعتبارها شروط الحصول على العضوية، والمحافظة على المنتديات وتمكينها من أداء مهامها كأدوات تعليمية، تـثـقيفية وترفيهية.

رابعاً: الجزاءات:-

كلٌ من يخالف بنداً من بنود هذه اللائحة يجوز للإدارة توقيع أحد الجزاءات التالية عليه/ها:-
4-1:- في حالة المخالفة الأولي:-
الإنذار بعدم تكرار المخالفة.
4-2:- في حالة المخالفة الثانية:-
التوقيف لمدة 60 يوما بالمشاركة في المنتديات و سيكون الاتزار ظاهر مع بيانات عضويته (ها) في المنتدى.
4-3:- في حالة المخالفة الثالثة:-
التوقيف لمدة 90 يوما عن ممارسة الكتابة بالمنتديات.
4-4:- في حالة المخالفة الرابعة: - الفصل النهائي.
4-5:- يجوز لمدير المنتدى أو الإدارة تطبيق أي من الجزاءات الواردة أعلاه إذا ما اتضح إن المخالفة تستلزم ذلك.
4-6:- يجوز للإدارة حذف أي موضوع أو مداخلة علي الإدارة إخطار كتابةً كتابه (ة) الموضوع أو المداخلة بسبب الحذف. ويجب على الإدارة قبل الحذف أن يقدم استيضاح العضو(ة) أولاً عن قصده إذا لم يكن ذلك واضحاً في الموضوع أو المداخلة. كما يجوز للإدارة توجيه العضو(ة) بحذف الموضوع أو المداخلة من تلقاء نفسه إذا لم تكن هنالك حاجة للتدخل السريع.
4-7:- يجوز للعضو (ة) في حالة توقيفه، استئناف ذلك القرار أمام لجنة ثلاثية يختار أحدها العضو (ة) المستأنف (ة) وتختار الإدارة العضو(ة) الثاني(ة) ويتم الاتفاق على العضو(ة) الثالث(ة) .
4-8:- تنظر اللجنة الثلاثية في الاستئناف خلال مدة لا تتجاوز 14 يوما من تاريخ تكوينها وتـرفـع توصياتها إلى رئيس المنتـدى لاتـخـاذ القرار المناسب.

خامساً: أشياء أخرى:-

تنازل عن حق:-

5-1:- إدارة منتديات راكوبة المحبة غير مسئولة عن ضياع أو تخريب المعلومات بسبب القرصنة أو لأي أسباب فنية أخرى. وعلى العضوية تخزين مساهماتها ومداخلاتها بالطريقة التي تراها مناسبة.

إاستقالة أو انسحاب :-

5-2:- كل من يعلن استقالته(ها) أو انسحابه(ها) من المنتدى تقبل استقالته(ها) يحق على الإدارة معرفة السبب والعمل على المعالجة و ذالك حرصا من الإدارة على الأعضاء و عضوية المنتدى .
5-3:- في حالة تقديم اى عضو(ة) استقالته(ها) وتم قبول الاستقالة و توقف عضويته(ها) في المنتدى و رغب في العودة مجددا عيه مخاطبة رئيس المنتدى مباشرة عبر البريد الالكتروني أو عبر صفحة المنتدى .

سادسا:-اختيار المشرفين:-

6-1:- عملية اختيار المشرفين يتم عبر ترشيح مباشر من قبل الأعضاء و سيتم كالأتي.

المرحلة الأولى :-

اختيار أولى مباشر من الأعضاء للمشرفين دون تحديد القسم الزى سوف يشرف عليه في احد أقسام المنتدى بحيث يستطيع الجميع الترشيح و يحق للجميع ترشيح ما يرونه مناسبا ,شريطة أن لا يقل مشاركات العضو المنتخب للإشراف عن 200 مشاركة وان لا يتعدى مدة المرحلة عن 14 يوما
.
المرحلة الثانية:-

فرز و تقليص المرشحين في المرحلة الأولى حتى يصل العدد مطابقا لعدد أقسام المنتدى في مدة أقصاه7 أيام.

المرحلة الثالثة والأخيرة :-

في المرحلة الأخيرة يتم الترشيح على الأقسام ومن حق الإدارة التدخل و تعين المشرفين على حسب التخصص العلمي آو على حسب حوجة المنتدى في مدة أقصاه 7 أيام فقط .
6-2:- في أثناء الدورة الإشرافية إذا تغيب احد(ى) المشرفين آو تعزر مشاركته في المنتدى و الإشراف تحت اى ظرف يحق للإدارة تعين ما يراه مناسبا خلفا للمشرف(ة) .
6-3:- يعلن للدورة الإشرافية الجديدة قبل انتهاء الدورة الإشرافية السارية بـ 21 يوما.

سابعا:- لائحة الإشراف و المشرفين:-

7-1:- على المشرف تسجيل الحضور اليومي في منتدى الإدارة والمشرفين .
7-2:- في حالة غياب المشرف تحت اى ظرف يجب إخطار الإدارة عن سبب التغيب و مدة التغيب و أسبابه إذا أمكن ذالك.
7-3:- يمتلك المشرف حرية التصرف في القسم الذي يشرف عليه من (تثبيت, حذف, غلق, إلغاء تثبيت, إعادة مواضيع آو مشاركات محذوفة, فتح مواضيع مغلقة و دمج مشاركات و نقل مواضيع إلى أقسام أخرى في المنتدى).
7-4:- على المشرف إخطار العضو(ة) باى قرار يتخذه آو يقوم بإجراء احد الإجراءات المذكورة في البند (7-3) و ذالك عبر البريد الداخلي .
7-5:- على المشرف إبلاغ احد الادارين في حالة وجود اى خلل في المنتدى الذي يشرف عليه .
7-6:- في حالة تغيب المشرف أو تعزر مشاركته في المنتدى لمدة تزيد عن 14 يوما ولم يخطر الإدارة يحق للإدارة إقصائه عن الإشراف و يجرد من لوحة الإشراف الخاصة به و تعين بديل له دون الرجوع إليه.
7-7:- في حالة إخلال المشرف بأحد لوائح المنتدى أو التلاعب بلوحة التحكم الخاصة بالإشراف يسحب منه صلاحيات الإشراف فورا و دون سابق إنذار
.
الشكاوي:-

أ:-ترسل الشكاوي التي تخص الأعضاء عبر البريد الداخلي لمدير المنتدى أو لأحد المشرفين أو احد الادارين .
ب:- الشكاوى التي تخص المنتدى آو اقتراحات يخص المنتدى والموقع يكتب في منتدى الاقتراحات والشكاوى .
ج:- في حالة تقديم شكوى رسمية للإدارة يحق للأعضاء طلب استبيان من الإدارة إذا تأخر الإدارة في الرد عليه خلال 48 ساعة من تقديم الشكوى.
د:- كل المقترحات التي تكتب في منتدى الاقتراحات والشكاوى سوف ينظر إليه من قبل الإدارة و يتم مناقشته مع الأعضاء.

تثبيت المواضيع :-

مواضيع المناسبات الاجتماعية مثل (التهاني والدعوات بالشفاء من مرض أو الدعوات العامة أو الخاصة أو الوفيات) تثبت بواسطة مشرف القسم الاجتماعي آو الإدارة فيما يختص فقط بالعضو أو لقريب له من الدرجة الأولى (أم - أب - أخت - أخ - ابن - ابنة) ويثبت مواضيع المناسبات الاجتماعية لمدة لا تزيد عن 72 ساعة
ب:- المواضيع الأخرى فتثبت فقط بواسطة مشرف المنتدى آو احد الادارين بعد إبلاغ مشرف القسم و يجب أن لا يتعدى مدة تثبيت الموضوع 7 أيام .
ج:- في حالة دعت الضرورة في استمرار تثبيت موضوع لأكثر من سبعة أيام يترك مدة التثبيت لمشرف القسم
.
تفعيل العضوية:-

ستعمل الإدارة تلقائـيـاً على شطب أي عضو(ة) لم يقم/تقم بـتـفعيل الاشتراك بعد 90 يوما من تاريخ الانضمام (المقصود بالعضوية التي لم تفعل اشتراكها هو أن مشاركتها صفر منذ انضمامها وحسابها نشط.(
المواضيع المتعلقة بنزاعات داخلية أو نزاعات في منتديات أخرى:-

أ:- يمنع منعا باتا نقل أو نشر آو نسخ أو المساهمة آو المساعدة في استخراج مداخلة أو موضوع به نزاع شخصي أو مشكلة تصب في خارج أهداف المنتدى أو نقل مداخلة أو موضوع به نزاع شخصي آو مشكلة من منتدى أخر إلى منتديات راكوبة المحبة فتح موضوع جديد به. يجب الرد في الموضوع وفى نفس القسم أو نفس المنتدى الذي حدثت فيه المداخلة سبب النزاع المشكلة.
ب:- يمنع إعادة نشر مواضيع محذوفة سابقا أو مخالفه لقوانين المنتدى آو مواضيع تم قفلها من قبل الإدارة قبل الرجوع إلى الإدارة.

البريد الداخلي والبريد الإلكتروني والماسنجر الخارجي:-

اولا :- لا يجوز استخدام نظام الرسائل الخاصة في أي فعل مخالف لأهداف المنتدى.
ثانيا:- يمنع نقل الرسائل الخاصة بين الأعضاء أو توجيهات الإدارة من البريد الخاص إلى المنتديات.
ثالثا:- يحظر نقل أي رسالة من البريد الإلكتروني أو حوار في الماسنجر الخارجي يسيء لعضو(ة) في المنتدى.
سحب عضوية بدون إنذار مسبق
رابعا:- يجوز للادراة وبدون إنذار مسبق ، سحب العضوية من أي شخص إذا تبين للإدارة بان ذلك الشخص يهدد أو يقوم بنشاط يقصد منه تدمير أو تعطيل أو إلحاق الضرر بالموقع أو الاعتداء علي حقوق الأعضاء آو العبث بمساهماتهم.

الرتب الخاصة بالأعضاء :-

أولا:- الرتب لك عضو(ة) يرتبط بعدد المشاركات في المنتدى و تحدد الإدارة نوعية الرتبة لكل عدد من المشاركات.
ثانيا :-
سيكون الرتب الخاصة بالأعضاء على النحو التالي :-

من صفر مشاركة إلى 50 مشاركة (نبض سوداني جديد)
من 50 مشاركة إلى 100 مشاركة)نبض سوداني مشارك)
من 100 مشاركة إلى 200 مشاركة (نبض سوداني فعال )
من 200 مشاركة إلى 500 مشاركة (نبض سوداني قوى (
من 500 مشاركة إلى 700 مشاركة)نبض سوداني قوى جدا (
من 700 مشاركة إلى 1000 مشاركة (نبض سوداني ممتاز(
من 1000 مشاركة إلى 2000 مشاركة (نبض سوداني ممتاز جدا (
من 2000 مشاركة إلى 5000 مشاركة (نبض سوداني مؤثر )

ثالثا :- يحق للإدارة منح رتب إضافية لاى عضو على حسب رؤية الإدارة .
رابعا :- في حالة عدم تغير الرتبة الخاصة باى عضو(ة) يرجى إخطار الإدارة بالأمر .

اللجنة الثلاثية :-

يتكون اللجنة الثلاثية من كل من الضباط الثلاثة الزين يمثلون إدارة المنتدى .
ملحق
ملحق (1):-
صلاحيات وإجراءات اللجنة الثلاثية
أ:- النظر في الشكاوى اوالاستئنافات المقدمة من قبل الأعضاء أو ضد فصل أو إنذار عضو(ة).
ب:- يكون لجنة من الأعضاء أو المشرفين و مقرر من الادارين (احد الادارين من إدارة المنتدى) .
ج:- يقوم المقرر (الادارى الموكل بالأمر ) بحفظ الملفات والبيانات ودفاتر المداولات وضبط المحاضر.
د:- يسيِّـر المدير عمل اللجنة ويكون مسئولاً عن أعمالها وفي حالة عدم تواجده تنقل مهامه إلى نائبه.
ح:- تـتـخـذ اللجنة الثلاثية قرارها بالأغلبية في شكل توصيات.
هـ:- تـخـطر اللجنة الثلاثية الإدارة بتـوصياتها.
خ:-‌ يـنـتـهي دور اللجنـة برفع التوصيات إلى إدارة المنتدى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alrakubaalkabeera.ahlamountada.com
 
اللوائح مع التقدير و الاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» We are the world

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
راكوبة المحبه  :: الاقسام العامة :: لوائح و ضوابط خاصه بالمنتدى-
انتقل الى: